تطبيق جديد للهاتف المحمول لمكافحة سرطان الجلد
ناجي طاهر

طور مجلس مكافحة السرطان الاسترالي أحد تطبيقات هاتف آي فون الذي أصبح ممكنا له أن يوفر توقعات يومية للطقس بما فيها المعدلات القصوى للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان.

وقالت المسؤولة بمجلس مكافحة السرطان سو هيوارد: إن ما نراه هو أن كثيرا من الناس يستخدمون توقعات درجات الحرارة والطقس للتنبؤ بموعد احتياجهم للحماية من أشعة الشمس ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في الأشعة فوق البنفسجية التي لا يمكن أن نراها أو نشعر بها.

وأضافت هوارد: إن الشيء اللطيف بشأن هذا التطبيق هو أنه يوجد في جيبك ولا تحتاج إلى الذهاب إلى جهاز الكمبيوتر أو مطالعة صحيفة لتفقد الأمر.

وتعاني استراليا من أحد أعلى معدلات الإصابة بسرطان الجلد في العالم حيث يموت أكثر من 1850 شخصا سنويا بسبب المرض وهو ما يفوق ضحايا حوادث الطرق وفقا لمجلس مكافحة السرطان الاسترالي.

وأتت هذه الخطوة من قبل المجلس للتعامل مع واقع ارتفاع عدد الإصابات بسرطان الجلد في استراليا وكذلك للتواصل مع الشباب الذين يميلون لان يكونوا أقل حرصا فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس حيث يقوم هذا التطبيق الذي أطلق عليه اسم صن سمارت بوظيفة تحذيرية من معدلات الأشعة فوق البنفسجية.

ويستخدم التطبيق نظام تحديد المواقع عالميا جي.بي.اس للضبط مع موقع لمستخدم آليا حيث يظهر الأوقات التي تلزم فيها الحماية من أشعة الشمس علاوة على تحذير آلي من الأشعة فوق البنفسجية ودليل يتم تحديثه بشكل فوري لمستوياتها ويمكن تحميله من شبكة الانترنت مجانا.


في الأحد 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 12:28:51 م

تجد هذا المقال في حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
http://www.albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.albaath-as-party.org/articles.php?id=195