التاريخ : الثلاثاء 13 إبريل-نيسان 2021 : 05:20 مساءً
  بيان حزب البعث قطر اليمن : بمناسبة الذكرى ال 57 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيده
الثلاثاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 08 مساءً / خاص
 
 

اصدر حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن بيان جماهيري بمناسبة الاحتفال بالثورات اليمنيه اليكم نص البيان :

ياجماهيرنا شعبنا اليمني الابي.

يحتفل شعبنا بالذكري السابعه والخمسين لثورة ال14من اكتوبر العيد الوطني لتحريرجنوب الوطن من الاستعمار البريطاني والذكرى السادسه لثورة 21سبتمبر والذكري الثامنه والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمر 1962 التي ترتبط اهدافها اوتتكامل سياقاتها لتمثل حالة واحده تكمل بعضهم البعض لتحقيق الحريه والاستقلال والسياده والوحده وبناء الدوله اليمنيه الحديثه العادله التي ينعم بضلالها كل اليمنين تذوب فيها العصبيه والمذهبية العمياء وتستمد وجودها من عمقها الوطني والعربي والإسلامي ذات البعد التاريخ الحضاري والرساله الخالده لهذا ليس غريبا أن يتكالب العالم في محاولة إجهاضها وحرفها عن مضامينها ظنا منه تطويع إرادة الشعب وإعادة احتلال أجزاء من اراضيه فاليوم غير أمس لقد جرب شعبنا وعانا من أثر التدخلات الخارجيه ليصبح أكثر إدراكا لمصلحته ومايقد مه اليوم الجيش واللجان الشعبيه ورجال القبائل من تضحيات دفاعا عن الوطن يؤكد ذلك وإن الانتصارات المتلاحقة ناجمة عن الاراده الحيه والايمان المطلق بالحق ووجود القياده الواعيه الفذه والمنهج المعبر عنها والأخذ بالوسائل والأسباب الموجبه للنصر عملا بقوله تعالى *واعدوا لهم ماستطعتم من قوه ومن رباط الخيل لترهبون به عدو الله وعدوكم * يا جماهير شعبنا اليمني. إن معركتم التي تخوضونهاووقوفكم أمام عدوان تحالف استعماري كبير وفقا لمقاييس التحرر هي معركة من الطراز الأول الذي يربط بين ماهو وطني وعربي واسلامي لإسقاط المشروع الصهيو امريكي في المنطقه صفقة القرن الذي يستهدف تجزئة الأمه وشق صفوفهاومصادرة حقوقها ومقدساتها وتجزئتها أن الا نتصارات التي يحققها شعبنا على التحالف قد اسقطت نظرية التفوق واعادة ثقة الامه بنفسها ونفخت روح المقاومه فيها وأحيت نزعة الاعتماد على الذات وكشفت الاصطفاف في خارطة التخندق العربي الإسلامي الذي ظل تحت الطاوله لزمن طويل فكشفت القناعات وعرة الاتجاهات واسقطت الزعامات الدينيه فأظهر ت من مع الحق ومن مع الباطل أن معركتنا اليوم هي معركة المقاومه لاستعادت الحقوق والأرض المقدسه ومعركه ضد أبناء جلدتنا اللذين وقفوا مع الباطل لإعادة التوازن للامه وموقعها الحضاري.

ياجماهير شعبنا الصامد المكافح اننانحيي صمودكم وصبركم وندرك المعانات التي تعيشونها من اثار الحصار الاقتصادي وشظف العيش الناجم عن سرقة المرتزقه اقواتكم وتدمير منشأتكم الاقتصاديه والثقافيه والتعليميه ومصادرة الأرزاق والثروات وغيرهاخلال الفين يوم من العدوان لتفصح عن حقد كبير ولتؤكد عظمة صبركم والقناعة بأن الدفاع علي النفس ضروره لانتزاع النصر الذي تلوح افاقه ياجماهير شعبنا اليمني تؤكد القياده القطريه لحزب البعث العربي الاشتراكي في هذه المناسبات الغاليه مواقفها الثابته:

1- الاستمرار بالدفع برفاقها الى الجبهات للوقوف ضد العدوان دفاعا عن الوطن والسعي لطرد المحتل.

2- الالتزام بالثوابت الوطنيه التي وردت في الدستور والدفاع عنها وفي مقدمتها الوحده والجمهوريه والاستقلال والسياده والحريه وان السلطات للشعب. 3- الوقوف ضد الفساد اي كان نوعه سياسي اواداري اوتنظيمي اواقتصادي ويدعو الي الدوله المدنيه الحديثه العادله.

4- نطالب المجلس السياسي تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابه والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد وكل الجهات ذات العلاقه بالرقابه للقيام بدورها في مكافحة الفساد وايقاف العبث الذي تقوم به بعض وسائل الإعلام المقرواه والمرئية والجهات الداعمة لها بتشويه شخصيات سياسيه ووطنيه وكيل التهم لها دون حق قانوني كما نطالب بايقاف الاعتقالات التعسفية لاصحاب الرأي لما في ذلك من مخاطر علي تماسك الجبهه الداخليه وصرف الأنظار عن العدوان الحقيقي.

5- يعتبر الرؤيه الوطنيه مدخل طبيعي لبناء الدوله والوظيفه العامه ملك لكل أبناء الوطن ومواقعها تمنح وفق المعايير الوظيفيه والعلميه ونؤكد علي ضرورة اعطي العمل المؤسسي حقه في ترسيخ القيم والثوابت وايقاف التجاوزات أو اتخاذ القرارات عنها ومحاسبتها وفق القانون.

6- ندعوا القوي السياسيه المناهضة للعدوان للحوار والتقارب بهدف توحيد العمل السياسي وملاء الفراغ وفق رؤيه وطنيه سياسيه جامعه تعززصمود الجبهات وتخلق اصتفاف شعبي واحد لمواجه العدوان.

7- ندعوا كل المغرر بهم سياسيين اوقبائل اوشخصيات اجتماعيه ومثقفين وتجار للعوده الى الوطن واستغلال العفو العام بعد أن اتضحت اهداف العدوان ومقاصده. 8- ندين ونشجب اي تطبيع مع الكيان الصهيوني ونعتبروه تفريط بحق شرعي وقانوني وأخلاقي وانساني . 9- نؤكد حق الفلسطينين في أرضهم ومقاومتهم للمحتل لطرد الكيان الغاصب وندعوهم لتوحيد الصف واعتبار خيار المقاومه هو الخيار الامثل لانتزاع الحقوق. 10- ندعم محور المقاومه في لبنان وسوريا والعراق واليمن وندعو الي ايجاد صيغه توحيديه باطار سياسي واحد.

التحيه كل التحيه لابطال الجيش واللجان الشعبيه. الرحمه للشهداء والمعافاه للجرحى والموت لأعداء الوطن والنصر المؤزر لليمن والله اكبر والخلود للامه. صادر عن : حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن صنعاء 13من اكتوبر/2020م


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
سفير اليمن بدمشق : السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كل خطاباته يحث الجميع على التسامح”
القياده القطرية لحزب البعث :قيام السودان بالتطبيع اجرام في حق الامه وتفريط بالمقدسات
حزب البعث قطر اليمن ينعي الشهيد المناضل الجسور الاستاذ حسن محمد زيد امين عام حزب الحق
القيادة القطرية لحزب البعث : تعزي الرفيق الشيخ ماجد الذهب بوفاة والدته
القيادة القطرية لحزب البعث : تعزي الرفيق الرئيس د. بشار الأسد بوفاة المناضل وليد المعلم
القيادة القطرية لحزب البعث : تهنئ القيادة السياسية بالذكرى ال 58 لثورة ال 26 من سبتمبر
بيان حزب البعث قطر اليمن : بمناسبة الذكرى السادسة لثورة ال 21 من سبتمبر
احزاب المشترك: رفض الجامعة العربية إدانة التطبيع خيانة للقيم التي من اجلها أسست
#اليمن :لقاء موسع لعلماء وخطباء إب يحرم التطبيع مع الكيان الصهيوني
القيادة القطرية لحزب البعث تهنئ قائد الثورة بمناسبة العام الهجري الجديد
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2021 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.024 ثانية